فيسبوك تويتر يوتيوب الموجز
إعرض جميع المقالات
جميع الحقوق محفوظة © 2012 - لـ عرب حصرى - Mohsen Abdo
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
كيفية إصلاح مشكلة نشر صورة المقالات او نشر صورة فارغة بدلا من نشر لوجو الموقع عند مشاركة الرابط على السوشيال ميديا





المقدمة


كيفية إصلاح مشكلة نشر صورة المقالات بدلا من لوجو الموقع عند مشاركة الرابط على السوشيال ميديا الكثير من منشئى المحتوي على بلوجر والمواقع المختلفة بشكل عام يعانون من مشكلة عدم ظهور اللوجو او شعار موقعهم عند نشر رابط الموقع او المدونة على شبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك او تويتر وغيرهم.

غير ذلك يتم نشر صورة عشوائية من إحدي المقالات ، وأحيانا كثيرة لم يتم نشر أي صورة نهائياً ، ويدطر منشئي المحتوي الى نشر رابط موقعهم او مدوناتهم بدون اللوجو.

الكثير يبحث عن حل لهذه المشكلة وهي مشكلة تقلق الكثير من الناس وتجعلهم فى حيرة ، لماذا أو كيف أنشر رابط موقعي ولم اجد صورة أو شعار الموقع الرئيسي ، وليس هذا فقط مثلما قلنا سابقا المشكلة الأصلية ليست نشر صورة فارغة بل وبنسبة كبيرة يتم نشر صورة عشوائية من اى مقال.

بعد بحث عميق فى هذا الأمر وجدنا أن المشكلة من بعض أكواد الميتا تاج والتى تكون موجودة بشكل إفتراضي داخل القوالب.

الشرح

بدون إطالة فى الشرح أو الدخول العميق فى تعقيدات كثيرة .. هناك أدوات برمجية تمتلكها مواقع التواصل الإجتماعي على رأسها فيسبوك ، من هذه الأدوات آداة تمسي Open Graph وهذه البرمجيات خاصة بالفيسبوك ولكل موقع تواصل إجتماعي برمجية مشابهة.


ببساطة تقوم هذه البرمجيات بتحليل جميع أكواد القالب من بين هذه الأكواد، أكواد الميتا تاج الخاصة بنشر لوجو موقعك أو مدونتك على شبكات التواصل.

عند قرآءة هذه الأدوات لأكواد القالب الخاص بك سوف تجد الأكواد الإفتراضية التى تحدثنا عنا وغالبا تكون الأكواد على الشكل التالي.

كود


<meta expr:content='data:blog.postImageUrl' property='og:image'/>
<meta expr:content='data:blog.postImageThumbnailUrl' property='og:image'/>

هذا مجرد مثال فقط .. ربما تختلف هذه الأكواد من قالب لآخر ، الكود هنا يحتوي علي data blog post ImageThumbnail Url وهذا معناه قراءتة عندما يتم نشر رابط موقعك قم بعمل data blog post ImageThumbnail Url او إنشر لوجو الموقع ولكن إحصل على الشعار من data blog post داتا بلوج بوست أو مشاركة البيانات من المنشورات.

وهذا يعنى أنه يقوم بنشر أي صورة عشوائية من أى مقال أو منشور لديك بشكل إفتراضي.

لحل المشكلة قمنا بتجهز كود خاص وسوف يقوم بحل المشكلة بشكل كامل.

أولاً يمكنك فحص رابط موقعك لتعرف ما هي الصورة التى سوف يتم نشرها عندما تقوم بنشر رابط موقعك أو مدونتك كمنشور أو فى تعليق أو أيا كان.

إفحص رابط موقعك على أداة Open Graph من خلال الفيس بوك وهذه آداة رسمية من موقع فيسبوك نفسه.

فقط عند الدخول ضع رابط موقعك أو مدونتك ثم إضغط على تصحيح الأخطاء.


شاهد الصورة :

إدخل الى الرابط من هنا:


ستقوم الأداة بتحليل جميع أكواد القالب من أهما وما يخصنا هو شرحنا اليوم وهي أكواد الميتا ، إذا كانت الأكواد الإفتراضية فسوف تجد صورة عشوائية لأي مقال لديك ، أو لن تجد أي صورة.

حل المشكلة


لحل المشكلة تابع التالي.

قم بتصميم اللوجو الخاص بك ويجب أن يكون حجم الصورة أكبر من 200 بكسيل فى 200 بكسيل وهذا ضروري جدا وهنا ننصحك عن تجربة بعمل صورة اللوجو الخاص بموقعك أو مدونتك على المقاسات الرسمية من فيسبوك وهي 971 عرض فى 509 إرتفاع.

بعد تصميم اللوجو أو شعارك او إذا كان مصمم وجاهز لديك ، قم برفع الصورة إلي أي موقع رفع صور المهم يكون لك حساب عليه لتستطيع الحصول على رابط مباشر للصورة، كما هو مهم أيضا للتعديل إذا أردت أن تغير الصورة أو ما إلي ذلك تستطيع الوصول بسهولة ، لذلك ننصحك بعمل حساب على موقع رفع الصور ، كما ننصح بالموقع التالي.



بعد أن ترفع الصورة على الموقع أو أي موقع آخر تريدة لا بأس المهم أن يكون الموقع يعطي رابط مباشر للصورة.

الآن بعد رفعك للصورة والحصول على رابطها المباشر تابع التالي.

إذهب الى القالب ثم إبحث عن الوسم الشهير الهيد وهو يكون فى بداية القالب بالإسم التالي.


<head>


أو فى بعض القوالب يكون على هذا الشكل


&lt;head&gt;


ثم أضف الكود التالي أسفله مباشرة وقم بتعديلة على النحو التالي:

كود

<meta content="ضع هنا رابط موقعك" property='og:url'/>
<meta content="article" property='og:type'/>
<meta content="ضع هنا إسم موقعك" property='og:title'/> 
<meta content="ضع هنا وصف موقعك" property='og:description'/>
<meta content="ضع هنا الرابط المباشر لـ اللوجو او صورة موقعك"/>


بعد تعديل الكود ولصقة أسفل الوسم هيد إذهب مرة أخرى إلي آداة  developers facebook أو الى آداة Open Graph السابقة وقم بوضع رابط موقعك مرة أخري ثم إضغط تصحيح الأخطاء كما سبق.

ثم إنزل إلي الأسفل قليلاً وسوف تلاحظ تغيير الصورة الفارغة أو العشوائية إلي صورة لوجو موقعك التى قمت برفعها ووضعها داخل الكود ، كما ستلاحظ نشر إسم الموقع و رابط الموقع و الوصف أسفل صورة اللوجو وكل هذا تم من خلال ما وضعته بالكود.



ثم إذهب وإنشر رابط موقعك أو مدونتك فى منشور أو تعليق وإستمتع بالتغيير.

بهذه يتم حل المشكلة .. إذا كان الشرح مفيداً وقمت بحل مشكلتك لا تبخل بمشاركة المقال لتفيد غيرك مما تعب من البحث عن حل ولم يجد .. كما سوف تساهم فى دعمنا ودعم الموقع لتقديم المزيد.


نهاية الشرح



المنشورات ذات الصلة

التعليقات


إرسال تعليق

جدول التنقل بين محتوى المقال
    جميع الحقوق محفوظة © 2012 - لـ عرب حصرى
    تصميم وتطوير من الـ بواسطة Mohsen Abdo